شاشه اللابتوب سوداء

img

تعد أجهزة اللاب توب أكثر حساسية من أجهزة المكتب وذلك لانها محمولة وكثيرة التنقل وقد تتعرض للسقوط والضربات وغيرها.

وأكثر ما يكون عرضة للعطل والمشاكل هو شاشة اللاب توب ، وذلك لأخطاء في استخدامها أو لحدث وقع لجهاز اللاب توب. فمثلا تجد أحدهم يحمل اللاب توب من الشاشة فيتركز ثقل اللاب توب كله على الشاشة أثناء حملها، وهذا يؤثر على قاعدة الشاشة المربوطة بهيكل اللاب توب وقد تؤثر على وصول الكهرباء لها.

شخص آخر يغلق شاشة اللاب توب بطريقة عنيفة معبراً عن غضبه أو شيء من هذا القبيل فقد تؤدي لكسرها أو حدوث شيء في مكوناتها الداخلية.

وهناك خطأ يقع فيه الجميع، وهو إغلاق الشاشة بعد الانتهاء من استعمال اللاب توب بسرعة دون فاصل زمني، وقد تكون قد استعملت اللاب توب لوقت طويل وفي هذه الحالة يكون هيكل اللاب توب لا زال محتفظا بالحرارة نتيجة الاستعمال الطويل وكذلك الشاشة،

فإن إغلاق الشاشة في هذا الوضع يؤثر عليها سواء على الطبقة الخارجية أو الداخلية منها.

وخطأ هو وضع جهاز اللاب توب في الحقيبة المخصصة له وعلى جانبيه تضع العديد من الكتب والأقلام والحاجيات التي تأخذ من مساحة اللاب توب وتضغط على اللاب توب وعلى إثر ذلك يتأثر الهارد ديسك والشاشة بالمقام الأول، فالهارد ديسك قد يتحرك من مكانه، والشاشة تتأثر من الضغط.

من المشكلات التي أصبحت ذات شيوع كبير لشاشات اللاب توب هي ظهور خط أو مجموعة خطوط سوداء في الشاشة، منها ما هو رفيع ومنها مايعيق النظر في الشاشة،أو الظهور الكلي لشاشة سوداء، ورغم هذا فإن اللاب توب يعمل والشاشة تعرض كل شي إلا ماتحجبه بهذه البقعة السوداء، فما سببها؟ وكيفية إصلاحها؟ وهل هذه المشكلة برمجية ام مادية نحتاج لتغيير الشاشة؟وكيفية تجنب حدوث ذلك.

إن التشخيص لكل المشكلات في الحواسيب تكون على الجانبين المادي والبرمجي منها، وفي هذه الحالة فإن هناك احتمال أن تكون الشاشة قد حصل فيها عطل نتيجة الأخطاء السابقة التي تم ذكرها ، في هذه الحالة يتم ارسال اللاب توب لوكيل الصيانة واصلاحه، وقد تكون المشكلة في الوصلات (الأسلاك) التي تصل الشاشة باللاب بتوب، أيضا تحتاج لصيانة سريعة حتى لا تزداد الخطوط أو البقع السوداء.

أما لو كانت المشكلة برمجية تتعلق بنظام التشغيل وهذا الشيء وارد فالحل هو بعمل فورمات للجهاز أو استعادة النظام عند نقطة معينة (وتكون هذه النقطة لتاريخ ما قبل حدوث المشكلة وظهور الشاشة السوداء).

بالغالب تكون المشكلة مادية إذا قمت بتشغيل اللاب توب ولم يظهر أي شيء على الشاشة وظهرت سوداء منذ البداية. اما المشكلة البرمجية تكون بالأغلب إذا ظهر ولو شعار الشركة المصنعة للاب توب ثم اختفى فيتم معالجته برمجيا


Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

الكاتب reema

reema
reema

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة