كوكب نبتون

img

نبتون هو الكوكب الأكثر بعدا عن الأرض وهو أصغر من عمالقة الغاز من الكواكب الغازية الأخرى .

الجاذبية فوق سطح نبتون مثل الأرض تقريبا ن ونبتون هو كرة من الغاز والجليد ، وربما مع نواة صلبة . ليس هناك طريقة يمكن للإنسان أن يقف فعلا من خلالها على سطح نبتون دون غرق للتو .
ومع ذلك، إذا كنت يمكن أن يقف على سطح نبتون ، وكنت لاحظت شيء مدهش . قوة الجاذبية سحب بانخفاض لكم هو نفس قوة الجاذبية كنت تشعر المشي هنا على الأرض بالضبط تقريبا . خطورة نبتون هو 17٪ فقط أقوى من جاذبية الأرض .

وهذا في الواقع أقرب إلى جاذبية الأرض في النظام الشمسي . نبتون لديه 17 مرة من كتلة الأرض ، ولكن لديه أيضا ما يقرب من 4 مرات أكبر .

هذا يعني ينتشر أكبر كتلته على مدى حجم أكبر ، ونزولا على السطح، فإن سحب الجاذبية تكون متطابقة تقريبا . إلا كنت تغرق الحق في …

. اكتشاف نبتون لا يزال الجدل

. نبتون لديها أقوى رياح في النظام الشمسي

. نبتون هو أبرد كوكب في النظام الشمسي

في الجزء العلوي من الغيوم لها ، إن درجات الحرارة على نبتون تراجع وصولا الى 51.7 كلفن ، أو -221.4 درجة مئوية . هذا هو البرد! بلوتو أكثر برودة ، ولكن بعد ذلك ، بلوتو ليس كوكبا أي أكثر من ذلك.

. نبتون القمر تريتون هو أكثر برودة

. فقط وقد تم زار نبتون مرة واحدة عن قرب
لا توجد خطط لزيارة نبتون مرة أخرى صور فوياجر 2 لأمر مدهش من نبتون قد يكون كل ما نحصل عليه منذ عشرات السنين. وهناك خطط أيا من الشركات على العودة إلى نبتون . هناك خطط مبدئية من وكالة ناسا لإرسال بعثة جديدة إلى نبتون يسمى نبتون المتتبع . وهذا من شأنه إطلاق المركبات الفضائية في عام 2016 و يستغرق حوالي 14 عاما للوصول الى نبتون ، لتصل بحلول العام 2030 . فإنه يذهب إلى مدار حول الكوكب، و دراسة الطقس ، المغنطيسي ، نظام عصابة و أقمار . دعونا نأمل أنها في الواقع إطلاقه.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

الكاتب reema

reema
reema

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة