سلطه التونه بالمعكرونه

img

تقوم رباتُ البيوت بتحضير مجموعة من الأطباق على سفرة الطعام ، بعضها يستغرق وقتاً طويلاً ، و بعضها لا يحتاج أكثر من ربع الساعة لتحضيره ، إن كان وقتكِ غير كافِ تعرفي على طريقة إعداد طبق سلطة المعكرونة بالتّونة ، فهو طبق شهي سريع التّحضير ، يعتبر وجبة غذائية كاملة بذاته ، و وقت إعداده لا يزيد عن العشرين دقيقة .

سلطة التونة بالمعكرونة طبق صحي خفيف ، يعتبر من الأطباق الصيفية أيضاً ، يمكن تقديمها كطبق رئيسي على المائدة . مقاديرها وطريقة تحضيرها هو ما سنتناوله في هذا المقال ، لتصل إليك دون صعوبة بشرح مفصل وميسر .

لتحضير هذا الطبق يجب أن تتوفّر لديك مجموعة من المكوّنات ، أهمّها :

500 جرام من المعكرونة ، ويفضل أن تكون من المعكرونة الجيدة .
علبة تونة كاملة .
بصلة متوسطة الحجم .
ثلاث حبات من الطماطم .
فلفل بارد ملون .
فص ثوم .
250 جرام من الذرة الحلوة .
نصف كوب زيتون أسود .
أربع ملاعق مايونيز .
ملعقة كاتشاب .
مستردة .
بالإضافة إلى كوب الزبادي ، و الملح ، و الفلفل الأسود .

طريقة تحضيره :

قومي بسلق المعكرونة ، و ذلك عن طريق وضع إناء مملوء بالماء على النّار ، و أضيفي إليه القليل من الملح و الزيت ، و عندما يغلي الماء جيداً ، أضيفي المعكرونة ، و انتظري حتى تنضج جيداً .
قومي بشواء حبّات الفلفل لمدة عشر دقائق ، و قلّبيها من كافة الجوانب ، و عندما تنضج جيداً ، قومي بتقطيعها إلى شرائح رفيعة .
قومي بتقطيع البصلة إلى شرائح ، و حبات الطماطم إلى مكعبات .
قومي بتصفية المكرونة المسلوقة جيداً ، و بعدها اخلطي الطماطم والبصل والفلفل مع المكرونة ، و أضيفي الذرة والزيتون ، وتابعي الخلط .
قومي بإحضار علبة التونة ، و صفيها جيداً من الزيوت ، و بعدها أضيفيها إلى المزيج السابق ، و قلبيها برفق .
قومي بتقطيع الثوم ، و قلبيه في الزيت على النار في مقلاة ، و بعدها أحضري وعاء ، و قلبي فيه الكاتشاب والزبادي والمايونيز والثوم أيضاً .
أضيفي كامل المقادير مع بعضها البعض ، و ضعي ما ترينه مناسباً من الملح والفلفل الأسود .
ضعي الخليط في الثلاجة لبعض الوقت .
ضعيها في طبق التقديم ، و قدميها لعائلتك .

يمكنك إضافة البقدونس أو الريحان على الوجه ؛ لتزيين الطبق ، و إعطائه نكهة لذيذة . هناك العديد من السّلطات التي تقوم الأم بإعدادها ، و تعجب أفراد عائلتها ، لكن لا مانع من تجربة الأطباق الجديدة ، فهي مغامرة أيضاً . طبق سلطة المكرونة بالتّونة طبق شهي جداً ، و سريع التّحضير ، و ستجدين أنّها ستكون أجمل مغامرة حظيت بها عائلتك ، و ستحصلين على الشكر والثّناء .

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

الكاتب reema

reema
reema

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة