فوائد الفراوله للحامل

img

يضع موقع “بيبي سنتر” الشهير الفراولة الطازجة وعصير الفراولة ضمن أفضل الفواكه المفيدة للحامل وذلك بسبب احتوائها على فيتامين (ج) المقوي للمناعة وحمض الفوليك الذي يحمي من

تشوهات الأجنة. ومن بين فوائد الفراولة للحامل هو احتوائها على الماغنيسيوم والكالسيوم. ويفضل غسيل الفراولة جيداً للتخلص من آثار الكيماويات وأي ملوثات أخرى حيث يمكن شرب عصير الفراولة كاملاً غير المحلى أو إضافة العسل فقط. وينصح باستشارة الطبيب والتحدث معه أولاً حول تاريخ العائلة في الحساسية لمعرفة إذا كانت الفراولة مناسبة لك أثناء الحمل أم لا.

 

ومن بين أهم فوائد الفراولة للحامل وللجنين على السواء ما أظهرته دراسة أجريت في جامعة تاسمانيا الأسترالية, حيث وجدت أن تناول الأم للأغذية الغنية باليود مثل الفراولة يعمل على تحسين قدرات الطفل الذهنية مستقبلاً. وأشار الباحثون إلى أن الأم التي تحصل على كميات كافية من اليود يصبح طفلها فيما بعد أكثر قدرة على التحدث وأكثر لباقة.

ومن بين فوائد الفراولة الأخرى هو أنها تحتوي على كمية من الفولات, وينصح بتناول الأغذية الغنية بالفولات أثناء فترة الحمل لأنها تساعد في تنمية مخ الجنين والجمجمة والحبل الشوكي ويقي من بعض التشوهات الخلقية. ويساعد فيتامين (ج) ومضادات الأكسدة الأخرى مثل الأنثوسيانين على زيادة مناعة الأم أثناء الحمل والوقاية من أمراض البرد. والفراولة أيضاً تحتوي على كميات لا بأس بها من الألياف الغذائية التي تحمي من الامساك الذي يزامن الحمل غالباً. ولعل من أحد أهم فوائد الفراولة للحامل هو أنها تقي من فقر الدم حيث يساعد فيتامين (ج) على زيادة امتصاص الحديد غير الهيمي من الجسم.

 

 

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

الكاتب reema

reema
reema

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة