الفراوله وفوائدها للبشره

الفراولة أكثر الفواكه احتواءً على فيتامين ج المشاد للشيخوخة والأكسدة أكثر من البرتقال والجريب فروت. ووجدت دراسة نشرت مؤخراً في المجلة الأمريكية للتغذية العلاجية أن الأشخاص الذين يتناولون الأغذية الغنية بفيتامين (ج) لديهم جفاف وتجاعيد أقل من غيرهم. ويعمل فيتامين (ج) على
محاربة الشقوق الحرة التي تدمر الخلايا والكولاجين مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد. وتحتوي المائة جرام من الفراولة على أكثر من 70% من الاحتياج اليومي من فيتامين (ج).
وتحتوي الفراولة على خصائص مطهرة حيث تحتوي على فيتامين ج وحمض الساليليك ومضادات أكسدة. كذلك ايضاً من بين فوائد الفراولة للبشرة هو أن عصير الفراولة يحتوي على خصائص لتفتيح البشرة حيث أنه فعال في التخلص من البقع في البشرة. ووجدت دراسة حديثة أجريت عبر فريق بحثي من إسبانيا وإيطاليا أن فوائد الفراولة للبشرة يمكن أن تتخطى الشكل التجميلي, حيث يمكن أن تحمي من الإصابة بأشعة الشمس الضارة التي قد تسبب سرطان الجلد. وأوضحت “سارة تيولباني” الباحثة في جامعة برشلونة الإسبانية وأحد أعضاء الفريق البحثي لهذه الدراسة أن مركبات الأنثوسيانين الموجودة بوفرة في الفراولة تمنع الالتهابات وهي أحد مضادات الأكسدة والسرطان ولها قدرة على اتمام العمليات الانزيمية.
وهذه بعض وصفات وأقنعة الفراولة للجلد المقدمة من موقعي Care2 و Style Craze:تفتيح البشرة بالتنظيف بالفراولة
تحتوي الفراولة على حامض يسمى الألفا هيدروكسي وهو مركب يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة.حيث يتم تقطيع الفراولة إلى نصفين وفرك الوجه بها والمكوث بضع دقائق ثم شطف الوجه لتحصلي على ليونة البشرة والجلد.قناع القشدة والعسل والفراولة لنعومة البشرة
يمكن استخدام قناع العسل والقشدة مع الفراولة ووضعها على الوجه للحصول على بشرة ناعمة. فقط أحضري 4 ثمرات فراولة مع ملعقة كبيرة من القشدة ووملعقة أخرى من العسل حيث يتم خلط هذه المكونات معاً في الخلاط الكهربائي ووضعها على الوجه بواسطة قطعة قطن واتركيها على الوجه 10 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء.

إزالة الجلد الميت بالقدم وتنعيمها بالفراولة
يمكن استخدام الفراولة للحصول على قدم ناعمة وخالية من السواد عن طريق احضار 8 ثمرات فراولة ووضعها مع ملعقتي طعام زيت زيتون وملعقة ملح كوشير وخلط المكونات معاً لتصبح عجينة ثم دهان القدم وتركها فترة قبل شطفها بالماء.

الفراولة لإزالة الهالات السوداء تحت العين
من أحد فوائد الفراولة للبشرة وللوجه هو أنه يمكن استخدام قطع الفراولة تحت العينين للتخلص من الهالات السوداء.

قناع الفراولة والحليب لحب الشباب
من بين استخدامات الفراولة للبشرة هو التخلص من حب الشباب والبشرة الدهنية حيث تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي وفيتامين (ج). ويتم خلط 8 ثمرات فراولة مع ملعقة كبيرة من الحليب ودهان الوجه وترك الخليط 10 دقائق قبل الشطف ويمكن استخدام هذا القناع مرتين أسبوعياً.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

الكاتب reema

reema
reema

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة