فوائد الكيوي

img

الكيوي فاكهة لها شكل بيضاوي, بحيث تشبه بيض الدواجت إلى مدى كبير , وتغطى ثمار الكيوي بقشور بنية اللون , ومن الداخل لها لون أخضر به بذور سوداء صغيرة تصلح للأكل. وتحتوي فاكهة الكيوي على الكثير من المعان والفيتامينات ومضادات الأكسدة مثل فيتامين ج الذي يوجد في الكيوي أكثر حتى من البرتقال. وهي غنية بمضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين. وتحتوي على البوتاسيوم أكثر من الموجود في الموز. وفاكهة الكيوي غنية أيضاً بفيتامين هـ, لذلك فإن لفاكهة الكيوي فوائد كبيرة على صحة الجسم والوقاية من الأمراض.

وإلى جانب ذلك, فإنها تحتوي على كمية من الألياف التي تحسن الهضم في الأمعاء وخفض مستوى الكولسترول في الدم. وهي كذلك غنية بحمض اللينوليك وهو واحد من أحماض أوميجا-3 الدهنية. وتحتوي فاكهة الكيوي على مضادات الأكسدة مثل اللوتين والزكساثينين والبيتا كاروتين.
ماهي فوائد الكيوي للبشرة
الكيوي هي فأكثر الثمار احتواء على فيتامين ج, ويعرف فيتامين ج بقدرته على الوقاية من سرطان الجلد كما أنه يرطب البشرة والجلد وإزالة البقع السوداء. ويقوم فيتامين ج بتأخير ظهور التجاعيد بالوجه, وله أيضاً فوائد في التخلص من السموم بالجلد حيث يعمل كمضاد أكسدة قوي.

ولا يفيد تناول فاكهة الكيوي الجلد وحده ولكنه يفيده أيضاً عن طريق استخدامه موضعياً, فيقول موقع “سبا إندكس” أن هناك وصفات للكيوي مفيدة للجلد, حيث يمكن ذلك عن طريق دهك ثمرة كيوي ثم وضع ماءً مغلياً وتركها لتبرد حوالي نصف ساعة, والقيام بدهن الوجه والجلد بهذه العجينة. وطريقة أخرى جيدة وهي استخدامه كقناع عن طريق وضع ثمرة كيوي مع ملعقتين صغيرتين زبادي مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة عسل مع ملعقة عين الجمل أو اللوز المطحون وملعقة من عصير الليمون, حيث تخلط هذه المكونات في إناء واحد لتصبح مزيجاً سميكاً ثم دهان الوجه والعنق قبل شطفها بالماء جيداً

ماهي فوائد الكيوي للحامل
ثمار فاكهة الكيوي تمتاز باحتوائها على الفيتامينات والمعادن بوفرة مثل الفولات, حيث تعتبر فاكهة الكيوي مثالية للحوامل, من المعروف أن الفولات مهمة لنمو وتطور الجنين خلال مراحل الحمل المختلفة. وتحتوي أيضاً فاكهة الكيوي على الألياف بشكل كبير وهي تساعد في الوقاية من الامساك الذي يصاحب الحمل عادة. وأيضاً يفيد في الوقاية من البواسير ومشاكل الهضم الأخرى الشائعة خلال دورة الحمل. وتحتوي الكيوي على كميات ضخمة من مضادات الأكسدة وهي مركبات تقوم باصلاح الأضرار الاي تصيب أنسجة الجسم خلال فترة الحمل.

ويعد الكيوي هو أكثر الفواكه احتواء على فيتامين ج والذي يعرف بفوائده خلال فترة الحمل, حيث يعمل على مقاومة العدوى والسموم وهو ضروري للجنين أيضاً وكما يشير موقع “بيبي سنتر” فإنه ضروري لتصنيع الكولاجين وهو بروتين يساعد في نمو العظام والغضاريف والأوتار والجلد. ونقص فيتامين د للجنين يعمل على اعاقة نموه العقلي. ويساعد أيضاً فيتامين ج في امتصاص الحديد بالجسم

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

الكاتب reema

reema
reema

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة