انظر كيف يخدعك لون هذا الفستان !

img

الفستان الذي حير العالم 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي صورة لفستان يرآه بعض الناس بلون أبيض وذهبي والبعض الاخر بلون ازرق وأسود
بدأت القصة على صفحة تمبلر عندما نشر بعض الاشخاص صورة للفستان مع كتابة
“guys please help me – is this dress white and gold, or blue and black? Me and my friends can’t agree and we are freaking the f–k out.”

” سآعدوني في هذا الفستان هل لونه ابيض وذهبي أو أزرق وأسود ؟ أنا وأصدقائي لا نستطيع الاتفاق على لون محدد “
هذا هو الفستان

طبيعة الحال فإن الجدل حول الفستان قد شمل المثقفين على مواقع التواصل الاجتماعي في تويتر وفيسبوك وتمبلر وقد أصبح حديث الساعة.
وقد فسر بعض الناشطون هذه الظاهرة بأنها متعلقة بدماغ الانسان الايسر والأيمن

الفستان الذي حير العالم

الفستان الذي حير العالم

ونشطاء أخرين قدموا تفسيراً علمياً لما يحدث إذ أشاروا إلى أن الدماغ البشري يعمل على تفسير الألوان وفقاً لمحيطها، فهنالك من يرى الإضاءة ساطعة في الغرفة، بالتالي فإن دماغهم يفسر ما تراه أعينهم باللونين الأبيض والذهبي، واللون الأبيض مائل للزرقة بسبب تلك الإضاءة.
أما المجموعة الأخرى فترى الفستان باللونين الأزرق والأسود، وذلك لأن دماغهم يفسر بأن البيئة المحيطة بالفستان تتميز بإضاءة خفيفة، مما يجعل لون الفستان بوجهة نظرنا قاتم اللون.
بل أن بعض المشاهير شاركوا متابعيهم رأيهم بلون الفستان، إذ قالت كيم كرداشيان، في تغريدة: “ما هو لون هذا الفستان؟ إنني أرى اللونين الذهبي والأبيض وكانيي يرى اللونين الأزرق والأسود، من منا مصاب بعمى الألوان؟”، وقالت المغنية تايلور سويفت في تغريدة أيضاً: “لا أفهم الجدل الغريب حول هذا الفستان، أظن أن هنالك خدعة ما، أشعر بالحيرة والخوف، ملاحظة: من الواضح أن لونه أزرق وأسود.”
ورأى بعض المغردين بأن الصورة الأكبر لهذا الفستان، تتمثل بامتلاكنا جميعاً وجهات نظر مختلفة وفقاً للبيئة، وأنه يجب علينا أن نتقبل اختلاف الآراء…
كما قالت مديرة قسم المبيعات في متجر “Roman” للأزياء، ميشيل باستوك، في مقابلة مع CNN إن لون الفستان الذي حير العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الجمعة، هو بالفعل أسود وأزرق، مشيرة بأن المحل، الذي يقع في بريطانيا، يفكر بصنع نسخة باللونين الذهبي والأبيض، ويمكن أن يكون جاهزاً في الأسواق خلال ستة أشهر.
وأشارت باستوك إلى أن الضجة التي حدثت بين المغردين انعكست على حجم المشترين، وأن الطلبات تنهمر على المحل وعبر الإنترنت لشراء هذا الفستان، مضيفة بأن الصورة انتشرت من مستخدمة تويتر في اسكتلندا، نشرت الصورة بعد شراء الفستان من أحد محال الشركة من أجل حفل للزفاف، وأرسلتها لصديقتها لتبدأ الاثنتان في جدال حول لون الفستان.
استيقظ المغردون العرب على وسم “#الفستان” ووسم “#thedress”، إذ قام ناشطون من حول العالم بالتجادل حول لون الفستان الظاهر في الصورة أعلاه، فالبعض يراه أبيض وذهبي، أما آخرون فيرونه باللونين الأزرق والأسود.
ما هو اللون الذي ترى فيه أنت الفستان .؟

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

الكاتب mohammad

mohammad
mohammad

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة