سفير دولة فلسطين بالقاهرة ينعى غسان مطر

img

نعى جمال الشوبكي، سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وكافة موظفي سفارة ومندوبية فلسطين بالقاهرة، الفنان الفلسطيني القدير غسان مطر، والذي وافته المنية، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 77 عامًا، على اثر تدهور حالته الصحية.يذكر أن الفنان الراحل غسان مطر، ولد في الثامن من ديسمبر لعام 1938، اسمه الحقيقي عرفات داوود حسن المطري، عاش في مخيم البداوي الواقع شمال لبنان وعمل في لبنان ومصر في العديد من المسلسلات والمسرحيات، كما عمل «مطر» بالوسط الفني المصري والعربي منذ وقت مبكر، وكان من أبرز الممثلين الفلسطينيين، وكان عضوا بالهيئة الإدارية في اتحاد الكتاب الصحفيين الفلسطينيين بالقاهرة، وهو الأمين العام لاتحاد الفنانين الفلسطينيين.
وشارك في أفلام تعبرعن الكفاح الفلسطيني. في السينما المصرية، وكثف أدواره في الشخصيات الشريرة ومن أهمها دوره في فيلم الأبطال أمام فريد شوقي، وأحمد رمزي، وقام بدور بارز في الفيلم التليفزيوني «الطريق إلى إيلات».
وتتقدم سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، بأصدق التعازي القلبية والمؤاساة الأخوية الصادقة لأبناء شعبنا الفلسطيني وقيادته، وإلى أبناء الشعب المصري وعائلة الفقيد وأصدقائه ومحبيه؛ سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الراحل الكبير بعظيم عفوه وبواسع مغفرته ويسكنه مقعد صدق في أعلى عليين.


Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

الكاتب mohammad

mohammad
mohammad

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة