4 أوهام نسائية تدمر العلاقة مع الرجل

img

4 أوهام نسائية تدمر العلاقة مع الرجل

تمتلك كل امرأة تصورات محددة حول الرجل المثالي الذي تتوق إليه وتقوم في الكثير من الأحيان بمقارنته بشريكها الحياتي الحالي أو بالشريك الذي تتعرف عليه والإصرار على التمسك بهذا الأمر رغم عدم واقعيته.

ونبهت المختصة النفسية “لينكا تشيرنا” إلى أربعة أوهام تسود لدى النساء يمكن لها أن تدمر أو تعقد العلاقات العاطفية وهي:

الرجل هو الذي يتوجب عليه القيام بالخطوة الأولى

قطعت المرأة شوطًا متقدمًا في تحررها في مختلف المجالات ولذلك فإن إخفاقها في التعرف على الرجل الذي يناسبها ويجذبها فقط لأنها لم تمتلك الجرأة كي تكون المبادرة في التعارف يعتبر أمراً سلبياً، أما الصحيح فهو امتلاك المرأة الجرأة كي تكون المبادرة في هذا المجال.

ومن الصحيح القول إن الخطوة الأساسية يجب أن يقدم عليها الرجل غير أن المرأة يجب أن لا تكون سلبية ويجب أن تساعد الرجل في ذلك من خلال تسريب المحرمة على الأرض مثلاً كي يحصل التعارف .

الرجل الصحيح هو الذي يتقن تصليح كل شيء

لا يولد الرجل للأسف ومفك البراغي بيده بل يتوقف الأمر على تربية أهله له لأنهم يؤثرون بشكل بارز فيما إذا كان لاحقاً سيصبح من أصحاب المهارة والمقدرة على Yتقان تصليح الأعطال الأساسية التي تحدث في المنزل أو الحديقة أو السيارة.

ومن الخطأ الظن بأن الرجل الصحيح هو فقط الذين يتقن تصليح الأعطال المختلفة لأن مهارته يمكن أن تكون في مجالات أخرى أكثر أهمية وأكثر كسبًا للمال ولهذا ففي مثل هذه الحالات يتوجب على المرأة الاعتماد على أصحاب المهن أو تعلم بعض الأمور بنفسها .

الرجل يتوجب عليه الاهتمام بالموضوع المالي

تقوم الكثير من النساء بتسليم رواتبهن لأزواجهن الأمر الذي يعتبر جيدًا من ناحية الثقة غير أن الأمر الأفضل هو القيام بإدارة الوضع المالي للعائلة بشكل مشترك، كما يتوجب على النساء أن يتعلمن القضايا المالية وأن يمتلكن مالاً خاصاً بهن لأن ذلك في النهاية لا يعكر علاقة الحب بينهما.

ويسود وهم كبير لدى النساء أن الرجال هم الذين يفهمون الموضوع المالي أكثر،وهو أمر غير صحيح بدليل حدوث مئات عمليات مصادرة الممتلكات بسبب سوء الإدارة المالية للرجال لأمور المنزل.

الرجل يحتاج إلى وجبة عشاء دسمة

يعود هذا الوهم إلى ما تسمعه النساء الحديثات من أمهاتهن وجداتهن بأن الرجل الحقيقي يحتاج الى عشاء ساخن وإلى أن يكون اللحم فيه الأمر الذي يمكن أن يكون صحيحاً وفي مثل هذه الحالة يتوجب عدم تحويل هذا الرجل إلى نباتي أما في حال كون الرجل لا يطلب مثل هذا الأمر فينصح بأن يطبخ له ما يشتهيه مع عدم الخشية من تخفيف نوعية الطعام .

ويلاحظ في الفترة الأخيرة أن الكثير من الرجال يشعرون بالسعادة حين تناولهم للطعام الصحي وعدم تعرضهم للبدانة مما يعني أن القول السائد بأن المعدة الممتلئة هي أساس السعادة العائلية لم يعد ساريًا .

 

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

الكاتب baraa

baraa

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة