احذر هذا المشروب يصيبك بالنقرس والكبد و3 أمراض

img

احذر هذا المشروب يصيبك بالنقرس والكبد و3 أمراض

حذر خبراء في موقع “Top 10 home remedies” من المخاطر الصحية لشراب الذرة، المتواجد بكثرة في المشروبات الغازية، والمربّى، وصلصة الطعام، والآيس كريم.

وذكر الخبراء عدة آثار صحية جانبية يسبّبها هذا الشراب:

زيادة الوزن

يحتوي شراب الذرة على نسبة عالية من الفروكتوز الذي يتحوّل إلى دهون في الجسم بسرعة تجتاز سرعة السكر العادي، إضافة إلى أنه يساعد على إنتاج اللبتين، وهو الهرمون المسؤول عن تحفيز الشبع، وبالتالي زيادة الرغبة في الأكل وزيادة الوزن.

تشكل الدهون على الكبد

يسبب تركز الفروكتوز في شراب الذرة في تراكم غير صحي للدهون على الكبد، لأنه لا يهضم بطريقة عادية فيمتصه الجسم بسرعة، وينطلق إلى الكبد فتتكون الدهون، وجاء ذلك في دراسة نشرت عام 2011 في مجلة الاتجاهات في الغدد الصماء.

النقرس

يؤدي تناول مشروب الذرة إلى إنتاج الفروكتوز بانتظام مما يتسبب بإنتاج حمض البوليك الزائد فيؤدي إلى التهاب المفاصل والإصابة بالنقرس.

حصى في الكلى

أثبتت دراسة أجريت على 45984 من الرجال على مدار 48 عامًا، أنّ 4902 من حالات تكوين الحصى كانت للذين يتناولون مشروب الذرة بكثرة، وذلك لأن الفروكتوز يساعد على إنتاج حمض اليوريك والكالسيوم مما يؤدي إلى تكوين حصى على الكلى.

ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية

الناس الذين يتناولون شراب الذرة 3 مرات لمدة أسبوعين لديهم نسبة أعلى في مستوى الدهون الثلاثية في الجسم وزيادة في خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل عام، وذلك وفقًا لدراسة نشرت عام 2011 في مجلة علم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي، كون الفروكتوز يحول السعرات الحرارية في الجسم إلى دهون.


Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

الكاتب baraa

baraa

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة