الشوكولاته وفوائدها الصحيه

img

– الصحة والشوكولا

تعتبر الشوكولا مصدر مهم للبروتينات التي تزود الجسم بالطاقة
وغالبا ما ترىرلؤلا كبار السن في أوروبا معهم قطع شوكولاتة في الرحلات الجبلية والتي تتطلب جهد كبير وحركة

المشكلة في الشوكولاتة هو الادمان عليها وعدم موازنة أكلها مع باقي الوجبات اليومية بحيث تكون مصدر للدهون التي لا يتم حرقها وبالتالي تتحول إلى كيلوجرامات زائدة يمكن رؤيتها من بعد كيلومترات

ولا ننسى أن الشوكولا مصدر لمادة الكافيين المنشطة وإن كنت تحتاج للتخلص من التعب والاجهاد والاحساس بالسعادة فعليك بالشوكولا .

كان أول متجر للشوكولا يفتتح في بريطانيا العام 1657م.. الجدير بالذكر أن أفريقيا تصدر أكثر من نصف محصول العالم من الكاكاو.. وتأتي معظم حبوب الكاكاو من ساحل العاج وغينيا ونيجيريا والبرازيل التي تعتبر أكبر منتجيها في نصف الكرة الغربي، ويحتل مواطنو سويسرا الصدارة في أكلها حيث يستهلك الشخص الواحد ما يقارب ال 10كغ من الشوكولا في السنة.. وفي أوروبا الغربية يستهلك كل شخص 7كغ.. أما المواطن الأمريكي فيلتهم 5كغ منها سنوياً.. في حين يقدر سوق الشوكولا ب 70مليار دولار (حسب إحصائيات سنة 2000م)

وهي ليست مجرد طعم لذيذ فقط.. إنما علاج سحري مازالت الدراسات تبحث في أسراره ويذهلها الاكتشاف!.. فهي تعتبر من المواد المنشطة للدورة الدموية وصديقة مخلصة للقلب ومكافحة لضغط الدم.. وبوجود مادة الفلافونيد يعمل الكاكاو عمل الأسبرين في تعزيز تدفق الدم ومنع التصاق الصفائح الدموية ببعضها!.

وقد توصل الباحثون في جامعة كاليفورنيا الأمريكية إلى أن الشوكولا تحتوي على كميات كبيرة من الفينول وهي مادة مقاومة للأكسدة يمكن أن تساعد في الحيلولة دون أكسدة كولسترول LDL الضار وهو النوع المسؤول عن انسداد الشرايين، وتتصدر الشوكولا السوداء أفضل الأنواع في مقاومة الأكسدة تليها الشوكولا السادة وبعدها الممزوجة بالحليب.. والعجيب أنها تساعد على تخفيف الوزن وتمنع تسوس الأسنان بعكس ما يشاع عنها وهذا ما أثبتته البحوث الحديثة!

في كتابه (تجرأ على استكشاف نفسك) يقول المعالج النفسي ميوري لانجام أن نوع الشوكولا المفضلة عند كل شخص تكشف عن ملامح عامة من شخصيته فمحبو الشوكولا السوداء غالباً متفائلون بالمستقبل ويميلون إلى مساعدة الآخرين في حل مشاكلهم.. أما الذين يفضلون تلك المخلوطة بالحليب فيحملون صفات البراءة ويحبون العيش في الماضي.. ومحبو الشوكولا البيضاء يسعون لتحقيق العدالة ويعتقدون أن لديهم قوة كبيرة تمكنهم من تغيير العالم من حولهم!

ويضيف (لانجام) أن طريقة الناس في اختيار أشكال الشوكولا وحشواتها وطريقة لفها أيضاً فيها دلالة نفسية.. فمثلاً من يحب الشكل البيضاوي هو في الغالب شخص اجتماعي وحساس.. ومن يفضلون حشوة القهوة لا يملكون الصبر الكافي ولا يتمتعون بالنضج!
ولإضفاء نكهة مميزة لإجازتك.. بإمكانك أن تقضي وقتاً في أحد المنتجعات الصحية التي بدأت تنتشر في أمريكا ونواحٍ من أوروبا وتعتمد في كل تفاصيل خدماتها على الشوكولا بحيث تخضع لمساج بالشوكولا وأقنعة للوجه بالشوكولا.. وحتى حمام دافئ بالشوكولا!

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

الكاتب reema

reema
reema

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة