كثرة الدهون في الوجه، ما العلاج المناسب لذلك؟

img

كثرة الدهون في الوجه، ما العلاج المناسب لذلك؟

عادةً تظهر هذه الدهون أو الزيوت لدى أصحاب البشرة الدهنية، وتجعل بشرة الوجه باهتة ولا نضارة فيها، وتعتبر هذه الدهون السبب في ظهور مشكلات أخرى مثل الرؤوس الدهنية البيضاء والسوداء وحبّ الشباب على الوجه من فترة لأخرى. السبب وراء ذلك هو حدوث توسّع في مسامات البشرة نتيجة إفراز الدهون بكمياتٍ كبيرة من الغدد الدهنية، لذا يجب الاهتمام بالبشرة من خلال هذه النصائح، مع ضرورة استشارة الطبيب لأنكِ قد تحتاجين لمستحضر طبّي. النصائح هي:

تنظيف الوجه بشكلٍ مستمر إنّ اللزوجة التي تسبّبها الدهون الموجودة على الوجه، تشكّل بيئة مناسبة لتجمّع الغبار والبكتيريا، التي تتسبّب بشكلٍ رئيسي في ظهور حب الشباب.

هناك أنواع كثيرة من المستحضرات التي يمكن إستخدامها لتنظيف البشرة، كالمياه المنظِّفة التي لا تحتوي على موادّ كيميائية، والصابون الطبيّ الذي يحتوي على كريم مرطب وتركيبته خالية من القلويات المؤذية.
تجنّب غسيل الوجه أكثر من مرّتين في اليوم؛ لأن الإكثار من غسيل الوجه يؤدّي إلى جفاف البشرة وبالتالي تهيّج الغدد وظهور مشكلات أخرى.
تطبيق قناع للوجه أسبوعياً لتجديد حيوية البشرة.
إزالة المكياج قبل النوم والإبتعاد عن المرطّبات الزيتيّة واستبدالها بمرطّبات خالية من الزيوت.
استخدام واقي الشمس المناسب والخالي من الزيوت.
استخدام مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت، ويُفضّل اعتماد البودرة بدل السائل لأنّها تعمل على امتصاص الدهون .
الابتعاد عن التوتّر فقد أثبتت الدراسات أنّ التوتّر له علاقة بزيادة الدهون المفرزة .
التنبّه لنوعيّة الطعام والتقليل قدر الإمكان من الأطعمة الدهنيّة مثل الوجبات السريعة والشوكولا والمشروبات الغازية لأنّها جميعها تؤدّي إلى زيادة الدهون المفرزة وخصوصاً في الوجه.
مراجعة الطبيب إذا لم تعالج هذه النصائح مشكلتكِ.


Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

الكاتب baraa

baraa

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة