فائدة الشاي بالزنجبيل

img

الشّاي الأخضر بالزنجبيل له العديد من الفوائد التي تساعد على حرق الدهون والعديد العديد من الفوائد منها ما هو للكبد ومنها ما هو للسمنة ومنها للعيون، وسنذكر بعض فوائد الشّاي الأخضر مع الزنجبيل، ومنها:

يحتوي الشّاي على مضادات التأكسد، وأيضاً يحمي الجسم وبالذات البشرة، أيضاً يعمل الشّاي على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف و هو بذاته لا يحتوي على سعرات حرارية (ولكن اذا شرب بدون سكر )، يساعد الشّاي الأخضر في عملية الأيض ويساعد على إنقاص الوزن ويحمي من السرطان، الزنجبيل مع النعنع الأخضر يعتبر من الحوارق للسعرات الحرارية ويمكن إضافته للزنجبيل والنعنع وسوف نحصل على نتائج رائعة ومميزة.
أما عن طريقة تحضير الخليط نحضر نعنع أخضر مع 2 ملعقة من الشّاي الأخضر وملعقتين من الزنجبيل المطون ونضيف إليه لتر من الماء المغلي ونقوم بنقعه لمدة ساعة أو أكثر، يفضل أن يتم تناوله وهو دافئ وليس ساخن.
أمّا عن فوائده في الريجيم: يحتوي الشّاي الأخضر على مركبات الفينولات المتعددة التي تعمل على تنشيط الإنزيم المسئول عن إذابة الدّهون الثلاثية المتراكمة في الجسم، أثبتت الدراسات أنّ الشّاي الأخضر يعمل على إنقاص الوزن بنحو 4.5 كيلو جرام خلال 6 أسابيع فقط.
فوائد الشّاي الأخضر للضغط: الشّاي الأخضر يعمل على انخفاض ضغط الدم ويقلل مخاطر إرتفاع ضغط الدم ما نسبته 65%، ويعمل على الوقاية من تصلب الشرايين والقدرة على الوقاية من تصلب الشرايين والقدرة على حماية الجسم إذا كان يتبع نظام غذائي كثير الملح أو كثير السكر، كما يساعد على حماية الجسم من الجلطات الدماغية الناجمة عن غرتفاع ضغط الدم وعلى خفض مستوى ضغط الدم بما في ذلك إرتفاع ضغط الدم الوراثي.
فوائد الشّاي الأخضر للعيون: أشارت الدراسات أن الشّاي الأخضر يحتوي على مواد تحفظ العين من الكثير من الأمراض مثل فيتامين ج، وفيتامين هـ، والكاتين، والزيكساتثين واللوتين وجميع هذه المواد مضادات للأكسدة والتي تقوم بحفظ العين من الأمراض الشائعة مثل المياه الزرقاء وغيرها من أمراض العيون.وله القدرة على حماية الشبكية من أشعة الشمس الضارة.
فوائد الشّاي الأخضر للكبد: عند شرب 3:7 أكواب يومياً لمدة 6 أسابيع ،يؤدي ذلك إلى إذابة كتل كبيرة من الدهون المخزنة على الكبد ويعمل على إضفاء تحسن كبير في وظائف الكبد بشكل عام.
ولكن جميع العلماء الذين قاموا بهذه التجارب اكدوا على أنه يجب تناول الشّاي الأخضر الطازج للحصول على الفوائد الجمة والممتازة، ويؤكدون على أنه يجب الإبتعاد عن مكملات الشّاي الأخضر المتوافرة بالأسواق.
هذه من بعض الفوائد ولكن لو قلنا الوصفات للزنجبيل للتخسيس هي: وضع شريحتين من الزنجبيل الأخضر مع ملعقة من الزنجبيل الأخضر وملعقة من الشّاي الأخضر ونضع بعض أوراق النعناع ونضيف عليه كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق م نتناوله قبل وجبة بنصف ساعة.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

الكاتب mohammad

mohammad
mohammad

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة