اقنعه منزليه للبشره

img

قياغ للحصول على أفضل النتائج باستخدام المكونات الطبيعية، فهي أمنة تمامًا على البشرة وغير مكلفة.

لبشرة مشرقة

استخدمي شريحة من البابايا واستخدميها لفرك بشرة الوجه جيدًا بعد تنظيفها، مع التركيز على الخطوط الدقيقة حول الفم والعينين، كذلك الرقبة واليدين. اتركي البشرة كي تجف لمدة 15-20 دقيقة ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر. يمكنكِ تكرار ذلك مرتين خلال الاسبوع، حيث تساعد الإنزيمات الموجودة في البابايا على تقشير البشرة، إصلاح التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، إزالة البقع العمرية واستعادة نضارة ونعومة البشرة.

 

لتقشير البشرة

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. في وعاء أخر، ضعي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الماء الساخن لنحصل على خليط سميك ومتجانس. بعد ذلك، أضيفي خليط العسل وزيت الزيتون للخليط. استخدمي الخليط لفرك البشرة برفق في حركات دائرية مع تجنب منطقة العين. بعد ذلك، يشطف جيدًا بالماء الدافئ ويجفف جيدًا. كرري ذلك مرتين أسبوعيًا، فيساعد الشوفان على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، أما العسل وزيت الزيتون فيساعدان على ترطيب البشرة.

 

لتنظيف البشرة

من أفضل التقنيات التي يفضلها خبراء العناية بالبشرة لتنظيف البشرة هي استخدام الزيوت الطبيعية. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي اليوناني مع 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من زيت الليمون. استخدمي الخليط لتدليك بشرتك جيدًا، ثم امسحيها بعد ذلك باستخدام قطعة من القماش المبللة بالماء الفاتر. يمكنك تطبيق ذلك يوميًا لتنظيف البشرة بفعّالية. كما يساعد أيضًا على ترطيب البشرة واستعادة النعومة والنضارة.

 

 

 

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

الكاتب reema

reema
reema

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة