علاج النحافة للبنات

img

علاج النحافة للبنات 

النحافه الشديده هى الد اعداء الجمال وتقضى كثيرا على المظهر الجمالى للفتاه وتظهر النحافه على الوجه والجسم بصوره غير مطلوبه وتحتاج الى علاج والى تغذيه والى مشروبات معينه ذات سعرات مرتفعه فالنحافه الشديده تؤثر كثيرا على المناعه للجسم كم انها تؤثر على الدوره الشهريهوتجعل الجسم سهل اخترافه بالامراض كما ان النحافه تؤدى الى فقر الدم الذى بدوره يؤدى الى سلسله من الامراض العضويه غير الامراض النفسيه مثل الاكتئاب ومن اجل هذا قبل ان نتحدث عن التغذيه والمشروبات يج على الشخص الذهاب وعمل التحاليل اللازمة للمعده لمعرفة مااذا كانت هناك اشساء تمنع امتصاص الطعام فى الامعاء وتتاكد من خلو المعده من الديدان وبعد ذلك نعرف الاغذيه والمشروبات التى تزيد الوزن وتقضى على النحافه .

بالنسبه للغذاء شرب كوب لبن كامل الدسم صباحا ومساء

الاكثار من اكل التمر قدر الامكان والمهم اكله باللبن صباحا

اكل العسل الاسود لما فيه من سعرات عاليه

تناول المكسرات بكثره

تناول الذبد الفلاحى بوضعه على الاطعمه
يفضل تناول وجبات صغيره كثيره
يفضل اكل الطبق الرئيسى قبل السلطات
اكل الحلوى بعد كل وجبه
تناول ملعقه من عسل النحل
المشروبات التى تفيد
كوب البليله -السحلب- الكاكاو- وعصير جوز الهند -الحلبه المحوجه بالمكسرات
الخشاف والعصائر الجازجة المحلاه بالسكر –

ما هي السمنه لكي نتعرف علي معني النحافه؟
السمنة هي زيادة مخزون الدهون عن المعدل الطبيعي لها والذي يعادل تقريباً 15%-18% من إجمالي وزن الجسم بالنسبة للرجل و17%-20% من إجمالي وزن الجسم بالنسبة للمرأة، وفي المقابل فإن النحافة هي انخفاض مخزون الدهون عن هذا المعدل الطبيعي.

علاج, النحافة, للبنات, مرض النحافة, زيادة الوزن, الوزن المثالي, علاج النحافة, النحافة المزمنة, وزني نحيف

متي تكون النحافه مرضيه ومشكله ويجب التعامل معها؟
ليست كل نحافة مرضاً، ويمكننا البدء في علاج النحافة باعتبارها مرضًا في حالة تأثيرها على الوظائف الطبيعية للجسم كالقدرة على القيام بالأعمال اليومية الطبيعية.

كيف سيتم معرفة هل النحافة مرضية ام لا ؟
يجب ان تجرى الفحوصات التالية وهى (تحليل دم كامل – تحليل براز كامل – تحليل بول كامل – تحليل لوظائف الكبد والكلي) .. ومن خلال تلك التحاليل سيتم تحديد الاسباب ووضع البرنامج المناسب لعلاج النحافه.

الخل : يستعمل خل العنب أو التفاح وذلك باضافته إلى السلطة وتضاف ملعقة صغيرة من الخل إلى ملء كوب ماء الموجود على مائدة الطعام وتشرب على فترات خلال وجبة الغذاء حيث يساعد على فتح الشهية وعلى بلع الطعام.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

الكاتب mohammad

mohammad
mohammad

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة