تقوية شعر الذقن اللحية

img

يعاني الكثير من الشباب من قلة نمو شعر الذقن , و من الممكن أن يكون نموه بطيء أو غير كثيف , و ذلك يعتبر موضوعا هاما بالنسبة للشباب لأن في ذلك إكتما لأناقتهم و جاذبيتهم و إثبات مميز على سر الجاذبية في الرجولة .

فنرى الكثير منهم يبحثون حول هذا الموضوع في كيفية تكثيف شعر الذقن و سرعة نموه , يعود السبب فى عدم كثافة شعر الذقن إلى قصور فى أداء هرمونات الذكورة، ومن الممكن أن يكون السبب نتيجة بعض العوامل الوراثية، إلا أنه فى الغالب قد يرجع إلى الإصابة بمرض الثعلبة فلذلك يجب مراجعة الطبيب المختص .

لان عدم نمو الشعر له عدة أسباب يجب البحث عنها لتحديد السبب في هذا النقص أو عدم نمو اللحية، فأما إن كان هناك خلل هرموني للهرمونات ، فعندها يجب تصحيحه وبعدها إما أن يحصل المطلوب من نمو الشعر أو لا يحصل بالشكل المطلوب . و إذا لم ينمو الشعر عندها قد يكون هناك سبب عائلي ووراثي (مثل وجود نقص الشعر هذا عند أحد أقربائك من الدرجة الأولى أي الأخ أو الأب) ولذلك يجب استقصاء كل أفراد العائلة من الذكورعن تاريخ العائلة في موضوع نمو الشعر ، لأن تاريخ العائلة غالبا ما يبرر ما تعاني منه. وقد يكون ما تشكو منه هو الثعلبة: وهي مرض له بدء وتطور وهي ليست بالأمر الثابت .

باختصار يمكننا القول بأنه :
من الممكن أن يكون السبب هرمونيا بأن يكون هناك اضطراب في الهرمونات، أو عائليا عندالعائلة أكثر من فرد يعانون من هذه المشكلة ، أو مكتسبا أي نتيجة رض على الخصيتين أو التهاب الغدة النكفية والتي تؤدي إلى ضمور الخصية .
وقبل التفكير بالعقاقير المنشطة يجب البحث عن السبب، فبعض الأسباب لها علاج فبعمل التحاليل ومراجعة طبيب الغدد الصماءالذي يتمتع بالثقة من الناحية العلمية والأخلاقية وذي السمعة الطيبة، أو طبيب الـ (Andrology) كل هذه العوامل هي التي تحدد المرحلة التالية،
مع العلم أن هناك بعض المرضى يكون لديهم مستوى الهرمون طبيعيا، ولكن لا يوجد له مستقبلات في مواضع محددة، فلذلك لا ينمو الشعر في خاصة في هذه المواضع ، وقبل كل شيء عليك ألا تقلق، لأن القلق لا يفيد، والبحث عن السبب يبصر بها وبعلاجها .

لذا ننصح بضرورة استخدام الأعشاب الطبيعية والزيوت والمكملات الغذائية التى تساعد فى تقوية الشعر ومتانته والحفاظ على مظهره، كما تمد الجسم بالفيتامينات اللازمة التى تساهم بشكل كبير فى نمو البصيلات الشعيرية.
ان العديد من الشباب يعانون كثيرآ من تأخر ظهور شعر اللحية عندهم اوعدم نمو شعراللحية, او المعاناة من تكثيف اوتنعيم شعر اللحية ومنهم من يريد تقويتها, ومنهم ايضا من يريد تطويل او تنعيم لشعراللحية.
يوجد زيوت ممتازة جدا تساعد على نمو الشعر وهي مضمونة و مجربة 100% مثل زيت الخروع ويخفف بزيت الزيتون وزيت الحلبة وهناك ايضآ بعض الطرق لتكثيف شعر اللحيه .

طرق طبيعية لتكثيف شعر اللحية :-
1- اصنع عجينة من عصير الليمون وبودرة القرفة: ضع كمية قليلة من العجينة فوق الوجه واتركها لمدة تتراوح من 15 إلي 20 دقيقة، اشطفها بالماء البارد، ضع مرطباً علي البشرة لكي تحميها من الجفاف، استخدم نفس الطريقة العلاجية مرتين في الأسبوع طالما لم تظهر أي علامات تهيج على وجهك بسبب الليمون.

2- يمكنك أيضا أن تخلط زيت أملا مع أوراق الخردل: اصنع عجينة من أوراق الخردل وأضف لها بعض قطرات زيت أملا، وبعد إعدادك للعجينة ضعها علي منطقة اللحية التي تريدها أن تنمو بسرعة واتركها لمدة تصل إلي 20 دقيقة، وبعد ذلك اشطف وجهك بالماء البارد، واعلم جيدا أنك بحاجة إلي تطبيق هذه الطريقة حوالي ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع حتى تحصل علي النتيجة المطلوبة.

3- يعتبر زيت أملا من أهم الزيوت التي تعمل علي تطويل شعر الجسم، لذا فإنه ينصح باستخدامه لتطويل شعر اللحية، وإذا كنت ترغب في نتيجة حقيقية فما عليك إلا أن تضيف زيت أملا إلي منطقة اللحية ثم تتركه لمدة تتراوح من 15 إلي 20 دقيقة، ثم اشطف المنطقة التي وضعت عليها الزيت بالماء البارد ثم قم بتنظيف هذه المنطقة.

4- من أهم الطرق التي يتم استخدامها في تطويل الشعر هي طريقة تهذيب وقص الشعر؛ حيث إن تهذيب شعر اللحية بطريقة متقنة يقوم بتخليصك من الشعر الميت والتالف، ومن ثم يمكنك الحصول علي شعر لحية أفضل وأطول بعد ذلك.

5- الطريقة الأخرى لتطويل شعر اللحية هي طريقة الحلاقة المتقنة والتي تكون من خلال حلاقة شعر اللحية من اليمين إلي اليسار والعكس، ومن أعلي إلى أسفل والعكس أيضا.

6- ينصح خبراء الشعر من يريدون تطويل شعرهم، أن يقوموا بحلق الشعر في الاتجاه المخالف لشعرهم وذلك حتى يحصلوا علي أفضل نتيجة عند حلاقة الشعر.

7- أما الطريقة الأخرى لحلاقة الشعر والتي ينصح بها الجميع لتطويل شعر اللحية وسرعة نموها، هي ما يعرف بـ “الطريقة الشعبية” وهي التي يتبعها الجميع والتي تكون من خلال حلاقة شعر اللحية ثلاث مرات في الأسبوع من أجل زيادة نمو الشعر.


Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

الكاتب mohammad

mohammad
mohammad

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة