فاكهة القشطة تحارب 12 نوع من السرطان

img

فاكهة القشطة او المستعفل كما يسمونها أهل عُمان .

 هي شجره قصيرة القامة ولا تشغل حيزا في المساحة والثمرة كبيرة جدا في العادة , ولحمها ابيض اللون ويمكن اكلها بشكل مباشر او خلطها بالمشروبات لاضفاء النكهه الطيبة والطعم ذو المذاق الحلو والاهتمام بهذه الثمره يرجع الي انها لها القوة الهائلة كمضادة لللاورام السرطانية بجميع انواعة ولها تاثير سحري علي الاورام وهي ايضا بمثابتة المضاد الحيوي للميكروبات البكتيرية والفطرية وضد الطفيليات والديدان الداخلية وهي تنظم ضغط الدم المرتفع وتعالج الضغوط المسببة للاكتئاب وتكافحها وهي علاج لاضرابات الجهاز الهضمي والعصبي وهذه المصادر جاءت من اشهر مصانع في العالم تؤكد انها تدمر الخلايا السرطانية الخبيثة .

فوائد فاكهه القشطة :
– تحتوي على قائمة رائعة من العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات و مضادات الأكسدة والمعادن .
– لديها كثير من السعرات الحرارية ما يعادل ما لدى المانجو كل 100 غرام من لب الفاكهة الطازجة تمد بحوالي 75 سعرة حرارية
– غنية بالألياف الغذائية (3غرام لكل 100 غرام) التى تساعد على منع امتصاص الكولسترول في الأمعاء الألياف الغذائية تساعد أيضا على حماية الغشاء المخاطي للقولون من التعرض للمواد السامة من المواد الكيميائية المسببة للسرطان في القولون .
– تحتوى Cherimoya على العديد من المواد البولى فينولية المضادة للأكسدة و قد تم العثور على أن لها خصائص مضادة للسرطان ، ومكافحة الملاريا، ومكافحة الديدان .
– هى غنية جدا في فيتامين C و فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية الطبيعية. استهلاك الفواكه الغنية بفيتامين (ج) يساعد الجسم على تكوين المقاومة ضد العوامل المُعدية ومسح الجذور الحرة الضارة ، الموالية للالتهابات من الجسم .
– فاكهة cherimoya هى مصدر جيد لفيتامين ب المركب، وخاصة فيتامين ب 6 (البيريدوكسين).

100 غ من الفاكهة الطازجة يوفر 0،257 ملغ أو 20٪ من المستويات الموصى بها يوميا البيريدوكسين تساعد على الحفاظ على ما يصل من GABA الكيميائية العصبية في الدماغ مستويات عالية من GABA يهدأ التهيج العصبي، والتوتر، وأمراض الصداع .
– لديها نسب متوازنة من الصوديوم والبوتاسيوم مستوى البوتاسيوم الجيد في الجسم يساعد على التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم و العكس بالنسبة للتأثيرات السيئة من الصوديوم .
– تحتوي على معادن أكثر مقارنة بفواكه مثل التفاح ، فهى أغنى في النحاس والمغنسيوم والحديد والمنجنيز .
– تستخدم الأوراق والجذور والقلف فى علاج أمراض المعدة لفوائدها الطبية .

فاكهة القشطة, فوائد القشطة, القشطة والسرطان, محاربة السرطان بالقشطة, القضاء على السرطان بالقشطة

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

الكاتب baraa

baraa

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة