كيفيه حلق الذقن

img

تعتبر عادة حلاقة الذقن عادة يومية يقوم بها الرجال، ولكن هذه العادة لها خطوات من أجل القيام بها، حيث أن طريقة الحلاقة الخاطئة قد تسبب حدوث مشاكل في البشرة، مثل ظهور البثور أو حدوث حالة من الإحمرار والتهيج في الجلد، ما يؤدي إلى حدوث إلتهاب في سطح البشرة .

من أجل الحصول على حلاقة مثلى عليك أولاً مراعاة بعض الأمور، والتي من أهمها :-

1) إختيار أفضل لأمواس الحلاقة، فيجب استخدام أمواس الحلاقة اليدوية ذات الثلاث شفرات، ولكن في حالة شعرت بغلاء سعر الموس ذو الثلاث شفرات يمكنك غقتناء موس الحلاقة ذو الشفرتين، حيث أنه يقوم بإزلة الشعر بطريقة أكثر فعالية، كما أن الموس التقليدي أفضل من ماكينات الحلاقة .

2) عدم اللجوء إلى الموس ذو الشفرة الواحدة، لأنه سيسبب تلف في الجلد، كما يسبب إحمرار في البشرة والوجه.

3) إستخدام كريمات الحلاقة الجيدة، وتجنب استخدام الكريمات التي تحتوي على الكحول، لأن للكحول أثر سلبي على البشرة، كما أنها تسبب تهيج في البشرة، وإحمرار، كما أنها تؤدي إلى ظهور البثور على الوجه ،كما تجنب إستخدام المعاجين الموجودة في أنابيب من المعدن، وإستخدم تلك المعبأة في علب بلاستيكية .

4) تمتاز الفرشاة ذات الألياف والشعر الطبيعي بجودة أعلى من غيرها، حيث أنها تكون أفضل على البشرة، ولا تسبب أي أضرار في البشرة، كما يجب تنظيف الفرشاة جيداً بعد إستخدامها، والإحتفاظ بها في أماكن جافة لمنع تكون البكتيريا فيها .

5) إستخدم كريم مقشر بعد الحلاقة بحوالي نصف ساعة أو أكثر، حيث يساعد الكريم المقشر على التخلص من خلايا الجلد الميتة مما يساعد على إعطاء الوجه لمعان، ونضارة .

6) إستخدم ليفة ناعمة بعد الحلاقة من أجل تقشير الوجه، وحتى يخفف من إمكانية ظهور الشعر تحت الجلد .

خطوت حلاقة الذقن :

1) قم بترطيب البشرة، وذلك باستخدام نوع خاص من أنواع الكريمات المرطبة، حيث أن الكريم المرطب يعمل على تفتيح المسامات، الأمر الذي يساعد على وصول موس الحلاقة إلى أجزاء الشعرة الداخلية، من أجل إنتزاع الشعر من الجذور .

2) بعد ترك الكريم المقشر على الوجه فترة من الزمن، استخدام الماء الدافئ من أجل تنظيف البشرة، حيث أن الماء الدافئ يساعد على ترطيب البشرة، وجعلها طرية ولينة، مما يساعد على إنزلاق موس الحلاقة عليها بلطف .

3) قم بدهن كريم الحلاقة على الوجه، وتجنب غستخدام الكريم الذي يحتوي على الكحول، لأنه سيعمل على تجفيف الجلد، ومن الممكن ظهور التقشف عليه .

4) إفرد الكريم بواسطة فرشاة الحلاقة من أجل الحصول على الرغوة على الوجه، وحاول أن تكون حركة يدك دائرية، و إجعل الرغوة على معظم أجزاء الوجه حتى تلك التي لا تحتوي على الشعر، ولكن ذلك فقط من أجل عدم جرح نفسك .

5) حاول أن تنزع الشعر بإستخدام موس الحلاقة، وذلك بأن تكون عملية نزع الشعر من أعلى لأسفل بعكس إتجاه الشعر، ولكن لا يكون في جميع الأجزاء اتجاه الشعر من أعلى لأسفل، وبالذات على جوانب الوجه، والرقبة.

6) إغسل وجهك بالماء الدافئ، وأعيد الكرة مرة أخرى، وأخرى، من أجل التخلص تماماً من باقي أجزاء الشعر المتبقية في الجلد .

7) إستخدم كريم مرطب من أجل التخفيف من حدة الإحمرار، والتهيج

 

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

الكاتب reema

reema
reema

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة