كيف اهتم بنفسي

img

من المعروف أن الفتاة من أكثر الكائنات الحية إهتماماً بنفسها، فهذا طبع الأنثى فهي دوماً تحاول أن تبرز جمالها وتهتم بنفسها من أجل أن تكون الأجمل على الإطلاق، كيف تهتم الأنثى بنفسها ؟ وما هي الأمور التي يجب أن تراعيها من أجل الإهتمام بنفسها ؟

1. إحرصي على نظافة جسمك، أول ما يجب أن تهتم به الفتاة هي النظافة، والإهتمام بالنظافة يشمل الإهتمام بنظافة الجسم والملابس، فلا يجوز أن تصدر عن الفتاة أي روائح كريهة، كما يجب أن تحرص على نظافة يديها ووجها، وبالأخص شعرها، لأن الشعر المتسخ يسبب الكثير من المشاكل لصاحبته، كما يجب أن تهتم الفتاة بنظافة ملابسها، فلا تكون لملابسها رائحة كريهة، كما ألا تكون الملابس متسخة ببقع أو أوساخ عالقة أخرى.

2. إحرصي على أناقتك، فالأناقة هي عنوان الشخص، والانسان الأنيق حتى وإن لم يكن جميلاً يجذب الأنظار إليه، والأناقة هي سمة الفتاة اللبقة، فالفتاة دائماً تهتم بإختيار الأقمشة المناسبة لها، كما تهتم بإختيار الألوان التي تلائم بشرتها، ونوع الموديل الذي يناسب شكل جسمها.

3. صلّحي من منظر جسدك، فإذا كنتي تعانين من البدانة حاولي أن تقومي بعمل رجيم قاسي من أجل فقد الوزن، كما يمكنك ممارسة الرياضة من أجل فقد كمية أكبر من الوزن، وإذا كنتي تعانين من النحافة الشديدة قومي بإتباع حمية غذائية من أجل زيادة الوزن.

4. إهتمي بشكل شعرك حتى وإن كنتي تعانين من الشعر الخشن، بإمكانك أن تجملي من مظهر شعرك بتمشيطه باستمرار ورفعه بطريقة لا يكون فيها منكوش أو خشن، كما يمكنك إستخدام الوصفات الطبيعية المفيدة لتنيعم الشعر وتطويله من أجل الحصول على شعر أجمل، كما حاولي أن تبقي شعرك ممشطاً ومرتباً حتى وإن كنتي في البيت، كما يفضل إختيار ألوان الصبغة المناسبة للون بشرتك، كما أختاري القصة المناسبة لشكل وجهك.

5. إهتمي ببشرتك لأن البشرة هي عنوان الجمال لدى الأنثى، فإذا كنتي تعانين من الحبوب والرؤوس السوداء، حاولي التخلص منها بزيارة مراكز التجميل، أو من خلال إتباع الوصفات الطبيعية الموجودة على الإنترنت، وحافظي على ترطيب بشرتك وجعلها نضرة وحيوية ومشرقة.

6. إهتمي بترطيب جسدك، وقومي بعمل حمامات ساونا لجسمك كل فترة من أجل التخلص من آثار الجلد الميت في البشرة، كما أن حمامات الساونا تفتح المسمات مما يعمل على استرخاء الجسد.

7) إهتمي بأنواع المكياج التي تستخدميها لأن أنواع المكياج الرخيصة تتلف الوجه والبشرة، وتسبب حدوث العديد من المشاكل في البشرة، كما احرصي على إختيار الطريقة التي تناسبك في وضع المكياج، والطريقة التي تناسب عيونك من أجل رسمها، كما إختاري الألوان المناسبة لبشرتك وللون عيونك.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

الكاتب reema

reema
reema

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة