كيفية تجديد حذاء قديم بأسهل الخطوات

img

بخطوات سهلة : كيفية تجديد حذاء قديم ومهمل لجديد ولامع

كيفية تجديد حذاء قديم

لماذا ترتدين حذاء ذا مظهر عادي مع توفر الإمكانية لتجعليه لامعا وجذابا ويعطيكي مظهرا رائعا خصوصا في الحفلات والمناسبات والأحداث الخاصة، فالحذاء ذات الكعب العالي عندما يضفي عليه المظهر اللامع يكون جميلا أكثر من الأحذية ذات الكعب القصير أو أحذية الأطفال ولذلك فسوف نقدم لك من خلال هذه المقالة طريقة مبسطة تستطيعي من خلالها أن تحولي حذاءك العادي إلى حذاء لامع جميل.

حذاء لامع- ثقف نفسك 11

الخـطـــــــــــــوات

1-     اختيار زوج من الأحذية: استخدمي زوج من الأحذية ذات الكعب العالي القديمة أو المستعملة ولكن تأكدي أن الجلد المصنوع  منه الحذاء حالته جيدة بدون تشققات أو قطع وأنه مناسبا لكي تلتصق المادة اللاصقة التي تثبت المادة اللامعة عليه.

حذاء لامع- ثقف نفسك 1

–        احرصي على اختيار حذاء ذو شكل ونمط يجعله يبدو جميلا بعد طلائه بالمادة اللامعة.

–        قومي بإزالة أي بقع أو أتربة أو أي شيء عالق بالحذاء وتأكدي أنه جاف تماما قبل البدء في وضع المادة اللامعة.

2-     قومي بشراء وتجهيز المواد التي ستستخدميها: إن المادة اللامعة هي أهم جزء في الموضوع ولذلك احرصي على انتقاء أفضل الأنواع واختاري اللون والحجم المناسبين، حيث أن المادة اللامعة القوية يكون استخدامها أكثر في المنسوجات، ويمكنك اختيارها أيضا على حسب اللون فيمكن أن تكون ذات لون أحادي أو خليط من ألوان الطيف أو خليط من مجموعة ألوان أخرى مختلفة، فعند اختيار اللون يجب أن تفكري جيدا في مدى تناسبه مع حذائك وكيف سيبدو شكل الحذاء فيما بعد عند اضافة المادة اللامعة إليه، كما يجب أن تحرصي أيضا على اختيار نوع من الغرة (المادة اللاصقة) لا يكون له تأثير سيء على جلد الحذاء.

حذاء لامع- ثقف نفسك 2

–        لا تقومي بوضع أي إضافات تجميلية أخرى للحذاء بعد إضافة المادة اللامعة لأنها سوف تعطي الحذاء مظهر قبيح.

–        يجب أن تحضري وعاء مناسب كي تضعي به المادة اللاصقة وفرشاة لتستخدميها في وضع الغرة على الحذاء ومن ثم وضع المادة اللامعة فوقها.

3-     إعداد المكان المناسب لتنفيذ الفكرة: كي تحافظي على المكان الذي ستقومي فيه بالتنفيذ من وقوع المادة اللاصقة أو اللامعة عليه سواء كانت الأرضية أو طاولة أو أي شيء آخر قومي بفرد ورقة جورنال أو مجلة كبيرة وضعي الحذاء والأدوات الأخرى عليه واحرصي على أن يكون هذا المكان ذو سطح مستوي.

حذاء لامع- ثقف نفسك 3

4-     قومي بتجهيز الحذاء: إن المادة اللامعة سوف يتم وضعها على الجزء العلوي فقط من الحذاء ولتحقيق ذلك استخدمي شريط لاصق وقومي بتغطية الجزء السفلي من الحذاء به كما هو موضح بالصورة، ثم قومي بقص أي أجزاء زيادة تغطي الجزء العلوي من الحذاء.

حذاء لامع- ثقف نفسك 4

–         وإذا كان الحذاء به بعض الإضافات كالأربطة أو أي اكسسوارات أخرى قومي بإزالتها مؤقتا حفاظا عليها من المادة اللامعة.

5-     قومي بوضع المادة اللاصقة في كوب: يستحسن وضع ربع كوب من المادة اللاصقة فقط في البداية ثم أضيفي قدرا من المادة اللاصقة ترينه مناسبا مع كمية المادة اللاصقة الموضوعة، وقومي بخلطهم معا جيدا قد يستغرق هذا بضعة دقائق.

حذاء لامع- ثقف نفسك 5

6-     ثم قومي بغمس الفرشاة في الكوب المحتوي على خليط المادة اللاصقة والمادة اللامعة كما لو كنت ترسمين لوحة ثم قومي بعصرها لتتأكدي من عدم وجود كمية كبيرة من الخليط على الفرشاة، ثم قومي بطلاء الجزء العلوي من الحذاء والكعب به، ثم قومي بإزالة أي زيادات ثم أكملي طلاء الحذاء بالفرشاة، ثم اتركيه حتى يجف.

حذاء لامع- ثقف نفسك 6

7-     كرري نفس الخطوة السابقة مع الفردة الأخرى من الحذاء.

حذاء لامع- ثقف نفسك 7

8-     وعندما تجف، قومي بوضع طبقة أخرى من المادة اللامعة على الطبقة الأولى لزوجي الحذاء، وقد تحتاجي إلى إضافة المزيد من الطبقات على حسب رغبتك وذوقك.

حذاء لامع- ثقف نفسك 8

–        بينما الطبقة الثانية لا زالت رطبة قومي بإضافة المزيد من المادة اللامعة على قمة الحذاء وإن كان هذا شيئ اختياري حسب رغبتك إلا أنه يعطي مظهر لامعا غير عاديا للحذاء كما أنه يسرع من ظهور لمعان الحذاء.

–        وقبل أن تجف أيضا قومي بوضع بعض الإكسسوارات التي ترغبين في إضافتها إلى الحذاء وإذا لم تلتصق بشكل جيد قومي بوضع قدر صغير من المادة اللاصقة لتلتصق من خلالها واحرصي على عدم وضع كميات كبيرة من المادة اللاصقة حول هذه الاكسسوارات حتى لا تشوه شكل الحذاء

–     ثم اتركي زوج الأحذية حتى يجف طوال ساعات الليل: اختاري مكان جيد التهوية وبارد لتتركي الحذاء به، على أن يكون هذا المكان بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة كالقطط وغيرها حتى لا يتم العبث بها.

حذاء لامع- ثقف نفسك 9

10-  وعندما تصبح جافة تماما في اليوم التالي قومي بوضع طبقة من المادة اللاصقة بالفرشاة فوق الحذاء دون أن تكون تلك المادة مخلوطة مع المادة اللامعة، مما سيعزز من تماسك والتصاق المادة اللامعة بحذائك، وسوف تبدو هذه المادة بيضاء اللون في البداية لكن مع الوقت سوف تفقد لونها، ولكن يجب أن تتأكدي من نظافة الفرشاة جيدا قبل استخدامها.

حذاء لامع- ثقف نفسك 10

11-   ثم قومي بإزالة الشريط اللاصق الذي وضعتيه بالجزء السفلي من الحذاء، واستمتعي الآن بحذاء لامع جميل وجذاب.

حذاء لامع- ثقف نفسك 11

نصائــح

  •       يمكنك استخدام نفس الطريقة لتجعلي شنطة يدك لامعة ومتوافقة مع الحذاء كي تحصلي على شكل لامع متكامل.
  •       كما يمكنك أن تقومي بإضافة المادة اللامعة إلى بعض الأجزاء فقط من الحذاء كالكعب أو الظهر أو المقدمة.
  •        وإذا كنت تشعرين بأنك لديك القدرة على الابتكار والتصميم؛ يمكنك استخدام أكثر من لون واحد من المادة اللامعة.
  •       يمكنك أن تجعلي أي نوع من الأحذية لامعا ولكن الأحذية ذات الكعب العالي تكون أسهل من الأنواع الأخرى كالصنادل وغيرها والتي يجب عليك لتجعلها لامعة أن تغطي أجزاء كبيرة جدا منها
  •       قم بوضع أوراق الجرائد داخل الحذاء حتى تحميه أيضا من المادة اللامعة.

تحذيـــرات

  •      لا تقومي بوضع المادة اللاصقة على الحذاء وهو لا زال رطبا لأنه سوف يشوه من مظهر المادة اللامعة عند إضافتها إلى الحذاء.
  •       اختار مكان بعيدا عن متناول الأطفال أو الحيوانات المنزلية كالقطط وغيرها حتى لا تفسد مظهر الحذاء قبل أن يجف وحتى لا تنتقل بعض من المادة اللامعة إلى الطفل أو الحيوان.
  •      المادة اللاصقة لا تكون مقاومة للماء ولذلك احرصي على عدم ارتدائها في الأيام المتوقع بها سقوط أمطار وتأكدي من أنها متشربة جيدا بمادة لاصقة قوية.

وكذلك عزيزتي حواء من خلال خطوات بسيطة وسهلة يمكنك أن تحصلي على شنط وأحذية لامعة غاية في الأناقة والروعة والجمال وبأقل تكلفة.

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

الكاتب reema

reema
reema

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة